skip to Main Content
 | هاتف: 032014260  - 032014262 |  البريد الإلكتروني: admin@rosaryaqaba.com 

دورة للديسلكسيا في مدرسة راهبات الوردية / العقبة

ضمن فعاليات الجمعية الأردنية للديسلكسيا اختتمت يوم السبت الموافق 7/1/2012  دورة الكشف والتشخيص للطلبة المعسرين قرائيا ( الديسلكسيا) والتي عُقدت في مدرسة راهبات الوردية في محافظة العقبة .  وتأتي هذه الدورة في سياق الدور المجتمعي الذي تضطلع به المدرسة لتثقيف وتوعية العاملين فيها ورفع كفاياتهم المهنية بأساليب الكشف والتشخيص  المبني على أحدث المقاييس في المجال.

وفي ذات الإطار بين الدكتور

عبيد السبايله أهمية نقل الخبرات إلى كافة المؤسسات التعليمية في جميع مناطق المملكة وبما ينعكس إيجابا على أداء أبناءنا الطلبة .

 

كما ثمن السيد رشاد الخمايسه رئيس الجمعية مبادرة مدرسة راهبات الوردية لإتاحة المجال لعقد مثل هذه الدورات ، حيث تعقد هذه الدورة النوعية لأول مرة في إقليم الجنوب بهدف تعريف المعلمين والمهتمين والأهالي بالكشف المبكر والتشخيص وإطلاعهم على نماذج حية لبعض حالات الطلبة المعسرين قرائيا والتطبيق العملي المباشر على المقاييس الحديثة.

ومن جهتها أشارت إدارة المدارس الاخت ماري بييرقندح  بدور الجمعية لنقل رسالتها إلى كافة أرجاء المملكة وحث باقي المدارس للسعي لامتلاك ناصية العلم في هذا المضمار والإطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال لاستثماره في خدمة هذه الفئة من الطلبة.

وقد نوه الدكتور محمد السنجلاوي مساعد المدير في مدرسة راهبات الوردية العقبة، إلى دور التربويين في نشر الوعي لمفهوم الديسلكسيا داخل البيئة المدرسية وبالتواصل المستمر مع أولياء أمور الطلبة. وأشار بدوره إلى ضرورة تدريب عدد من المعلمين ليتمكنوا من تشخيص الطلبة الذين يعانون من صعوبات تعليمية كل في محافظته.

وقد صرح الدكتور إياس العبادي المستشار العلمي بأن الجمعية ستقوم بإجراء دراسة مسحية للكشف عن حالات الديسلكسيا في المملكة ، للوقوف على واقع حال المشكلة وأعراضها وحلولها من خلال المعطيات الرقمية وتقديمها لصانعي القرار  لتضمينها في خططهم العلاجية والتدريبية.

Back To Top