skip to Main Content
 | هاتف: 032014260  - 032014262 |  البريد الإلكتروني: admin@rosaryaqaba.com 

ريسيتال الميلاد المجيد 2017 – 2018

 

 

في ليلةٍ كانونيةٍ عبقةٍ بالحُبِّ والرَّهبةِ المُقدسةِ أقامتْ ورديةُ العقبةِ حفْلَها البّهيّ بميلادِ ” يسوع ” رسولِ المحبةِ والسلام تحتَ رعايةِ قُدْس الأب رفعت بدر المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراساتِ و الإعلامِ .

بُدِأَ الحفلُ بالسلامِ الملكي تلاه كلمةٌ ترحيبةٌ ألقتْها على مسامعِنا مديرةُ المدرسةِ الأخت دميانا بدر فأثارتْ بروعةِ حروفِها مشاعرَ الفرحِ فينا بميلادِ رسول السَّلام و حاكتْ كلماتُها مشاعرَ الخيرَ فينا مع ضرورة البذلِ والعطاءِ و أذابتْ مفرداتُها في قلوبنا حواجزَ الاختلافِ و جبالًا من الأحقادِ و مدْت معانيها جسورَ الوحدةِ والأُلفةِ من أجلِّ أن تحيا الإنسانيةُ بسلامِ … السلام الذي من أجلِهِ نُضئُ شموعًا ليَعُمَّ على العالمِ… و يرسو في مدينةِ السّلام قُدْسُ الأقداسِ .
مع صوتِ الجرسِ الملائكيّ فُتِحَتْ سِتارةُ المسرحِ ببطئٍ شديدٍ .. لتظهرَ أمامَ أعيُنِنا صورةٌ فنيةٌ مُذهلةٌ أبطالُها طلبةُ كورالِ الورديّةِ بزيهم الموحّد الأخاذ الذي يعلوهُ وشاحٌ أحمرٌ قاني يُوقفُ القلوبَ ذهولاً لجمال طلتْهم … و روعة زينةِ الميلادِ التي رُصِّعَتِ حولهم و الديكورات الفنيةِ المُتّرفة بالرُّقي التي أحاطتهم .. فبدا المسرحُ و كأنَّهُ قطعةٌ فنيةٌ هاربةٌ من العصورِ القديمةِ لتستقرَ في ورديتنا ..

توقفَ الجرسُ وعلى كلماتِ ” من أجلكِ يا مدينةَ الصلاة أصلي ” بدأ كورالُ الورديّةِ إنشادَهُم الشّجيّ تَضامُنًا و محبةً للقُدْسِ .. تلتها الترانيمُ الميلاديّةُ المقدسةُ التي أحيّتْ أجواءَ الميلادِ في قلوبنا.. وألهبَتْ مشاعرَنا عِشقًا لرسولِنا رسول السلام .
كما وتَخللَ الحفلُ مجموعةٌ من الرقصاتِ التعبيريّة المُجسدةِ لمشهدِ الميلادِ فارتسمتْ تلكَ الليلةُ المجيدةُ على المسرحِ البديعِ بطريقةٍ سلسةٍ مُذهلةٍ .

و ما هي إلا لحظاتٌ حتى ظهر ” بابا نويل ” حاملًا بيدهِ جرسهُ مُعلنًا قُدُومَهُ مُبشرًا إيّانا بقدومِ الهدايا … فتوافدتْ قلوبُنا إليهِ فرحًا و رغبةً بالعطايا .. فنزلَ بين الحضورِ ناثرًا للبهجةَ و السُّرورِ و قدّمَ لهم ” شوكولا الميلاد ” المُزيّنة بلونِ الفرح .

و في الختامِ شكرتْ مُديرةُ المدرسةِ الأخت دميانا بدر الأب رفعت بدر على قدومِهِ ليكونَ راعيًا للحفلِ و قدمتْ لهُ درعًا كتعبيرٍ عن الشكر الجزيلِ لهُ .
كما و شكرتْ مُديرةُ المدرسةِ كُلّ الذينَ ساهموا في إظهارِ هذا الاحتفالِ بغايةِ الروعةِ و الاتقانِ . و تمنتْ للجميعِ عيدًا سعيدًا مليئًا بالبهجةِ و السرورِ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Back To Top